20 Mar 2010

افتخر


انا كويتية ... اتهمت باني ولدت و بفمي ملعقة من ذهب , و باني ( دلوعة) لم اعرف حقا ماهية الحياة و متاعبها و باني لم اختبر ما اختبرته اي امراة حول العالم ...
انا كويتية ...هوجمت دوما اني من شعب مغرور مترف , يعتمد على ( الحكومة ) ولا يحتاج لان يبذل جهدا يذكر لايجاد لقمة عيشه....

رغم كل ذلك انا افتخر و اقولها
انا كويتية , الم اكافح في اوائل القرن الماضي في تربية ابنائي , اتزوج في سن صغيرة لاربي واشقى و اصبر لاخرج مهندسين و اطباء اليوم ؟
نعم انا كويتية , الم اكن خلال الغزو شهيدة و اسيرة و مجاهدة و متضاهرة و فردا بالمقاومة و اخت للرجال من ابناء وطني؟

واقولها بصوت اعلى . انا كويتية الا ترونني دكتورة و مهندسة ومدرسة ملازمة و نائبة ووزيرة و سيدة اعمال ؟
انا كويتية ....اصبحت حديثا نائبة في مجلس الامة , فيا حبذا لو نرى اختا , بل اخوات ان شاءالله لرولا و اسيل و سلوى و معصومة. معصومة انسانة كان لي الشرف بان تتلمذت على يديها رغم اني لم اكون طالبة علوم سياسية يوما , و ليتني كنت ... لربما كنت انهل من ذلك النهر العظيم (معصومة) اطول فترة ممكنة...
انا كويتية .....اختي منار الحشاش .... كويتية وصلت للعالمية و مها الغنيم من ارقى سيدات الاعمال بالعالم , و فريحة الاحمد سيدة الكويت الاولى غير المتوجة , وذكرى الرشيدي امراة افتخر بها وتمنيتها النائبة الخامسة , و باذن الله ستكون.

انا كويتية .... رغم تواضع اعلامنا الشديد, لكنه مع ذلك يدشن اروع انجازات للمراة الكويتية بشكل يومي, مثال على ذلك برنامج هي و اخواتها .... و ما ادراك ما هذا البرنامج ؟ هو بئر لا ينضب من الامثلة الكويتية المشرفة , فهو ملتقى يومي لسيدات كويتيات كافحن و ذقن الامرين و مع ذلك فهن امهات مثاليات و حائزات على اعلى الشهادات في شتى الاصعدة , مما يثلج الصدر و يفرح القلب ....

انجازاخر للكويتية (الشابة) والذي يبرزه اعلامنا المتواضع، هو برنامج بنات و بس. برنامج يلقي الضوء على الكويتيات الصغيرات و اتخاذ عدد لا باس منهن لمشاريع خاصة و التفنن و الاصرار على اخراج كافة هذه المشاريع المتواضعة منها و الكبيرة كدليل لاقدام الكويتية وحرصها على الانجاز على الصعيد الشخصي و ليس فقط القيام بعمل روتيني مكتبي ممل تحصل منه على راتب (والسلام)...رغم ان رب العالمين تفضل علينا بنعمة كبيرة بان جعل هذه الارض الطيبة ديرة خير و نعمة و بان نعمنا بالترف و الرزق الوفيرو البيوت العامرة بفضله و كرمه سبحانه.

بالختام احب اذكر ..... رفعي راسج يا كويتية ...... لمجرد كونج ( كويتية )

بقلم :
كويتية

No comments:

Post a Comment